TvQuran

:::الا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ :::

الليمون يقوي الشعر ويرفع المعنويات ويذيب الدهون


عُرف الليمون منذ القدم بتأثيراته العلاجية والجمالية ، بل تأثيراته النفسية أيضا .. فبمجرد أن تشم رائحته ترتفع المعنويات وينشرح الصدر ، ويؤكد ذلك خبراء العلاج بروائح النباتات العطرية .. ولا يقتصر دور الليمون فقط على جعل الروح المعنوية أفضل ، فهو يؤدي دور المادة المقوية للبشرة والمغذية لها وإستخدامه يؤدي إلى إنكماش المسامات الواسعة .

و يستخدم الليمون لإزالة البقع من البشرة ، وهو غني بفيتامين ( C ) .. ومضاد للتجاعيد ، ويُستخدم مباشرة على البشرة ، وللحصول على النعومة والجمال يفضل التدليك بزيت الزيتون وعصارة الليمون وترك البشرة لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات ، والليمون مفيد في إذابة الخلايا الميتة للبشرة ، كما يمنحها نعومة فائقة ويجعلها أكثر تألقا ويمكن إستخدامه لعلاج الثآليل والشامات .

يجب إستخدام زيت الليمون بحكمة ودون إسراف وفي مناسبات محدودة ، لأنه قد يتسبب في حرق البشرة ، فلا يجب إستخدامه ثم الخروج تحت أشعة الشمس مباشرة ، فقد يؤدي ذلك إلى ظهور بقع على البشرة .. والليمون علاج يذيب الدهون في الردفين والساقين ، فلليمون قدرة رائعة على تشكيل خط دفاع آخر لحماية الجمال من كابوس تراكم الدهون ، فالليمون علاج جيد لتخليص البشرة من السموم ، فهو يحمي البشرة وينشط الكليتين لتتخلص من إنحباس السوائل في الجسم وتراكم الدهون ، لذلك يمكن تطهير الجسم من الداخل ( بشرب كوب ماء ساخن مع عصير الليمون )

والليمون هو أفضل معالج للشعر .. فعصيره يذيب الدهون وينظم الغدد المفرزة للدهون ، وهو يعد المادة المثالية التي تدخل في تركيب الشامبو لعلاج تزييت الشعر ، ولكن الخبراء ينصحون بإختيار الشامبو الذي يحتوي على الليمون الحقيقي ، وتجنب الشامبو الذي تفوح رائحته بالليمون فقط .



أعلن فريق طبي ياباني من جامعة ( توكاي ) اليابانية ، في ناغويا .. أن شرب عصير الليمون أو قطرات منه في الماء بشكل يومي أو خلال الرحلات الجوية الطويلة ، يساعد على منع تكون جلطات الخثرات في الأوعية الدموية .

وأوضح الفريق أن الدم يتحرك في الشرايين بسرعة أعلى بعد تناول ( مشروب الليمون ) ناصحا بتناول الليمون مرة كل خمس ساعات في السفرات الجوية الطويلة .. وبين الفريق أنه توجد مادتان في الليمون ، هما حمض الستريك ، وبوليفينول الليمون ، تمنعان التخثر وتساعدان الدم على السريان في العروق والاوردة بسلاسة . ‏

وأشار هؤلاء في دراسة نشرتها مجلة " الطب الجيد " الأمريكية ، إلى أن العديد من المسافرين في الرحلات الجوية ، يصابون بظاهرة تجلط الدم ، التي تعرف طبيا بـ ( التخثرات الوريدية العميقة ) نتيجة للجلوس الطويل على مقاعد الطائرة الضيقة ، وخاصة في الدرجات السياحية ، وقد تؤدي هذه الحالة إلى الوفاة إذا وصلت هذه التخثرات الدموية إلى الرئة أو الدماغ .

وأظهرت الدراسة ، التي شارك فيها 13 مسافرا شربوا 60 ملليلترا من مشروب يتألف 50 % منه من عصير الليمون ، إن الدورة الدموية لديهم تنشطت وسارت بصورة أسرع بنسبة 19 % بعد شرب عصير الليمون .. وإستنادا إلى هذه النتائج ينصح المسافرون جوا بشرب عصير الليمون بدلا من الماء مرة واحدة كل خمس ساعات على الأقل .

ولا يُـنصح بشرب عصير الليمون ( الصافى ) أي دون تخفيفه بالماء ، لأن ذلك يؤدى فى بعض الأحيان إلى هيجان أغشية الجهاز الهضمى ، وقد يسبب حروقا فى المعدة ، والأضرار بمينا الأسنان .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يمكن استخدام بعض علامات HTML

رايك ايه بالموضوع ؟ فتعليقك يهمنا.ونرجو تقييمك لموضوعي بالضغط على زر "الفيسبوك"وتويتر" لتشجيعنا على المزيد

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More